قبل الصرف بأيام .. ما حقيقة زيادة الحد الأدني لمعاش الضمان الاجتماعي وصرف ضعف الراتب لحاملي البطاقة الرقمية الجديدة؟ البرنامج ينشر الحقيقة







يتساءل المستفيدون عن إمكانية زيادة الحد الأدنى للمعاشات الأمنية للدفعة القادمة ، وقد أوضح البرنامج حقيقة هذا الأمر عبر قناته الرسمية ، حيث يساعد البرنامج المشمولين بالدعم في الحصول على مساعدات لمواجهة المتغيرات الاقتصادية. أن المملكة تعهدت مؤخرًا بتحقيق رؤية المملكة 2030 لتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين ، بالإضافة إلى إدخال البطاقة الرقمية الجديدة ، والتي تم من خلالها صرف المبالغ المتبقية للمستفيدين من الضمان القديم. .

زيادة الحد الأدنى للمعاش

وأوضح برنامج الضمان حقيقة ما يتم تداوله على عدة صفحات ، حيث أشار إلى أن وزارة الموارد البشرية رفعت الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي للمواطنين الحاملين لبطاقة رقمية ، وأكدت عدم وجود حد أدنى أو رواتب يتقاضاها المستفيدون. . تم رفعه من الدعم الشهري ولكن قبل ذلك في الأيام التي كان البرنامج يودع فيها المبالغ المتبقية في حسابات حاملي البطاقة الرقمية القديمة للمستفيدين القدامى من البرنامج القديم ، في أي شهر يسقط الضمان بعد أن أصبح مؤهلاً ؟

حقيقة دفع راتبيْن للمستفيدين من الضمان الاجتماعي

وأكدت وزارة الموارد البشرية أن الفئات المستفيدة من صرف راتبي أو راتبين هي الفئات المستحقة للمبالغ بأثر رجعي والمستفيدين من الضمان القديم الذين تم تحويلهم مرة أخرى لمنصة الدعم والحماية فور الصرف. من هذه المبالغ سيتم إيقاف الزيادة المخططة للمستفيدين القدامى بالإضافة إلى المستفيدين الذين تم قبول طلبات اعتراضهم ، وسيتم إيداع باقي الرواتب لهم في الدفعة الجديدة ، ويجب على الجميع الإفصاح عن جميع المصادر الأخرى من الدخل.







اترك رد

x
%d مدونون معجبون بهذه: